الثلاثاء، 2 مارس 2010

الحجز على موعد السفارة

هنا صملت على الدراسة والخروج من شركة أرامكوا وقلت لمحمد بعد يومين أعطيك الإشارة بس بعد ماأضبط وضعي الخاص، وبعدها بيومين من كلامي مع محمد عن طريق برنامج سكايب عطيته الإشارة ببداية التحرك لإجراءات البعثة، وثاني خطوة بعد ماجددت الجواز كانت حجز موعد في السفارة.

طبعاً السفارة تطلب الكثير من المستندات مثل أوراق القبول والسيفس وحاجات كثيرة نعرفها قدام..

لكن محمد حجز لي موعد في السفارة بحكم الوقت، وأقرب موعد لقيته كان بعد 3 شهور !! (ياساتر يارب لهالدرجة زحمة !.)

قلت له طيب مستنداتي مو جاهزة .. قالي نقدر نحجز بدون اي بيانات مطلوبة بس على الأقل ناخذ مكان وبالتالي يمدي نعمل جميع الاجراءات ونخلص المستندات المطلوبة على مايجي موعد المقابلة.

وبالفعل سجلنا يوزر وباسوورد بـ 12 دولار أمريكي وبعدها حجزنا موعد على موقع السفارة الأمريكية https://ksa.us-visaservices.com/ ، ومن خلال اليوزر نرفع البيانات المطلوبة حبة حبة وأولها انا عملت بيانات السيفس (بعدين نعرفها).

ومع الوقت عرفت ان الموعد كان مهم جدا جدا جداً للحجز... وبالتالي أنبه من نقطة الحجز على الموعد وعدم التأجيل ولا تقول لاحق عليه فالعكس صحيح .. الموعد ماتلحق عليه أما الاجراءات هي اللي تلحق عليها.
----------------------------------------------------------

ملاحظات بخصوص موضوع المقال:

حاجة مهمة: مو أي أقرب موعد تحجزه، كان وقت بداية تحركي للإجراءات تقريباً في 8 يناير ولقيت موعد في 11 يناير لكن ماحجزها لي محمد. ليه؟؟
الإجابة: لازم قبل المقابلة تكون جميع المستندات جاهزة مثل أوراق القبول من الجامعه.
* الجامعه وأوراق القبول خلصوها في غضون اسبوعين ورسلوها لي ووصلتني الأحساء بعد 4 ايام يعني المجموع تقريبا 3 أسابيع.

وأقرب وقت لي غير يوم 11 يناير كان في مارش وبالتالي حجزت اللي في شهر مارش (شهر 3) علشان يمديني اسجل بالجامعه واحصل على القبول واجمع اوراقي.

ملاحظة: أنا سجلت في 8 يناير وحصلت على يوم فاضي لتسجيل الموعد في 11 يناير (يعني 3 أيام)، وفي وسط المقال ذكرت أن 3 شهور أقرب موعد حجز لي؟؟ كيف؟
الجواب: احياناً (قليلاً) نشوف الأيام ممتلئة لشهرين قدام بس يكون يوم فيه مجال بسبب أحد الحاجزين سحب موعده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق