الثلاثاء، 23 مارس 2010

يوم المقابلة


اليوم في تاريخ المقال 23 مارش يوم مقابلتي واللي جهزت حالي وكأني داخل لحرب مو فيزا.. طبعاً المستندات كثيييرة جدا جدا جداً لكن الواقع أبسط من استعدادي له..

موعدي المحدد 7:30 والموقع الإلكتروني للسفارة يذكر أنه يجب التواجد قبل بنصف ساعة، لكن أنا تواجدت قبل أكثر من النصف، على الساعة السابعة قال لنا اللي مواعيدهم 7:30 يوقفون في الصف والباقي ينتظر.

المرحلة الأولى: (قبل الدخول للسفارة)

من جميع الصفحات لنموذج DS-160 اللي طبعتهم، طلب مني فقط صفحة التأكيد لنموذج DS-160، يعني البيانات اللي عبيتها  كلها ماطلبها وماطلب الا ورقة التأكيد، لأن البيانات محفوظة عندهم في الموقع، وطلب مني الجواز الحالي، وطلب نموذج الـ I-20 وطلب مني وصل سامبا، بعدها ثبت الأوراق مع بعضها.

يعني طلب مني أربع حاجات بمعنى أنها أهم شي نركز فيه في الإجراءات.

دخلت بعدين للسفارة وصارت لي كذا شغلة لكن ماراح أذكر التفاصيل الغير مهمة.

المرحلة الثانية: (داخل السفارة)

وقت المقابلة كانت سهلات كثييير بشكل ماتصورته.. قابلتني حرمة :) وطلبت مني الأوراق اللي مع بعض اللي ذكرتها في المرحلة الأولى في المقال هذا، بالإضافة إلى كم سؤال وين رحت وين جيت وهي مبتسمة وهل خلصت الثانوية وأنت ناوي تدرس أنجليزي أول ولا دغري الجامعه ووين تشتغل ووين الوالد يشتغل وطلبت مني الضمان البنكي (المالي) وسألتني اذا عندي جوازات قديمه اعطيها اياها... وبس.

صرت أتسائل وين ماطلب وصل السيفس ولا الشهادة الثانوية ولا أوراق الدي أس 160 (ماعدا صفحة التأكيد الأخيرة للنموذج) ولا صور 5*5 ولا كشف الحساب ولا معلومات وظيفتي (الشهادة الوظيفية للتعريف براتبي والزحمة) ولا ولا ولا ووو..

انتهت المقابلة..

عموماً المقابلة سمعت من غيري تاخذ ساعة أو أكثر أو أقل بس مقابلتي ولله الحمد ماخذت 10 دقايق وقالت لي الفيزا راح تجيك من اسبوعين إلى 3 أسابيع وعطتني ورقة للفيدكس.. وكان بمشي البيت لكن الحمدلله واحد من الموظفين أول ماطلعت، قال لي روح الفيدكس وعطهم الورقة هاذي علشان يسجلون عنوانك ويجيبون لك الفيزا لعنوانك.. طبعاً جوازي عندهم الأن، ومكتب الفيدكس في نفس السفارة.

مهما يكن أخذو أحتياطاتكم، ربما يفرق من شخص لاخر في المقابلة وبالتالي قصتي فقط لإضفاء المعلومات عن تجربتي لأحداثي... ومقابلتي كانت في الرياض، يعني يمكن الوضع يختلف في الظهران أو جدة وأأكد على أخذ الاحتياطات من كلووو.

زبدة المقال واللي طلبوه مني:
المرحلة الأولى: الصفحة الأخيرة لنموذج DS-160 (صفحة التأكيد)، أوراق I-20، الجواز الحالي، وصل سامبا.
المرحلة الثانية: أوراق المرحلة الأولى بالإضافة إلى الضمان المالي والجوازات القديمة (السابقة).

أنا أتكلم عساس تركز على الأوراق اللي ذكرتها في المقال هذا مو عساس تكتفي أو تقتصر عليها، لكن أخذو أحتيطاتكم وأعملو كل حاجة، علماً بإني عملت الإجراءات ومشيت على الخطوات استناداً على المصدر الأساس وهو الموقع الإلكتروني للسفارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق